أخبار

بالفيديو .. الفنان السوري قاسم ملحو ينضم إلى جوقة المعترضين على الأوضاع المعيشية

نتقد الفنان السوري قاسم ملحو الأوضاع المعيشية الصعبة التي تجتاح سورية بفعل الأزمة التي تعاني منها سوريا منذ ثماني سنوات.

واختار ملحو أن يصور ما آلت إليه الحياة في بلده من خلال تسجيل صوتي نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، قائلا:‌‏

” نص الألف ليرة صار دولار، ونص البلد صار بأوروبا، ونص النسوان أرامل، ونص الصبايا ضاع عمرهم هدر (… ) وغيرها من النصوص التي سجلها عبر المقطع الصوتي التالي .

ويأتي كلام قاسم ملحو بعد عدة منشورات مكتوبة تحدث بها عدد من زملائه الفنانيين عن الأزمة الإقتصادية التي تعصف بالمواطن السوري، كان أولها رسالة مطولة وجهتها الفنانة شكران مرتجى للرئيس بشار الأسد دعته من خلالها للتدخل في شكل مباشر لحل الأزمة المعيشية.

لتتوالى بعدها الانتقادات حيث كتب الفنان أيمن زيدان محتجاً على ماتمر به البلاد بشكل عام والعاصمة دمشق بشكل خاص.

كما سجل أندريه سكاف وديمة قندلفت ووائل رمضان موقفهم من الأوضاع المعيشية عن طريق مقطع فيديو مصور ظهروا من خلاله وهم يغنون انقطاع الغاز والمازوت.

إلا أن الموقف اللافت جاء من قبل الفنان زهير عبد الكريم الذي ظهر عبر مقطع فيديو أسماه البيان رقم واحد ، انتقد من خلاله كل الأصوات التي انتقدت الظروف الاقتصادية ولاسيما التي أتت من زملائه الفنانيين قائلاً بأنه لايريد المزايدة على أحد إلا أن نفس الأصوات التي تتحدث عن الظروف الصعبة وتناشد الرئيس الأسد التدخل لحلها، كانت في الأمس القريب ترفض الظهور على الشاشات الوطنية والتعبير عن دعمها للبلاد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة