أخبار

شكران مرتجى تترحم على الشحرورة صباح ..هذا ما فعلته لتشبهها

مواهب سوريا:

استذكرت الفنانة السورية شكران مرتجى الفنانة والمغنية اللبنانية الراحلة “جانيت جرجس فغالي” والمعروفة باسم “الشحرورة صباح” في يوم ميلادها المصادف 11 تشرين الثاني 2019.

وشاركت مرتجى صورة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع انستغرام، تعود لبرنامج منوعات كويتي لعبت فيه مرتجى دور الفنانة اللبنانية “صباح الشحرورة”، والتي توفيت 26 تشرين الثاني 2014.

وظهرت مرتجى من خلال الصورة بحالة شبه كبير للراحلة صباح الشحروة، حيث وضعت شعراً مستعاراً، كما عمدت على وضع المكياج على وجهها بطريقة الفنانة صباح.

وأرفقت مرتجى منشورها بعبارة: “قبل سنوات لعبت دور الصبوحة، ببرنامج منوعات مع النجم داوود حسين والنجم حسن بلام في الكويت اسمه قرقعان مكياج ياسر سيف”.

وأضافت شكران: “الصبوحة من الشخصيات الممتلئة حياتها بالأحداث هي صوت الجبل شحرورة الوادي هي الأسطورة أيضاً”.

وقالت مرتجى: “تمنيت يوما تمثيل قصة حياتها التي لا تخلو من الدراما، اليوم ذكرى ميلادها رحمها الله وكل الحب لتاريخها وفنها وعشاقها”.

صباح (الشحرورة) اسمها الحقيقي جانيت فغالي، ولدت في منطقة بدادون في جبل لبنان في 1925، فنانة لبنانية من عمالقة الفن اللبناني.

اختفى اسم “جانيت ” وحل مكانه اسم “صباح” في فيلم “القلب له واحد”  عام 1943 وهو أول فيلم سينمائي تظهر به وفيه غنت ألحان رياض السنباطي وزكريا احمد، وتوالت بطولاتها السينمائية .

وتزوجت خلال حياتها من إحدى عشر رجلاً، وقدمت صباح خلال مسيرتها الفنية حوالي 85  فيلماً مع كبار الممثلين ومنهم رشدي أباظة، احمد مظهر، محمد فوزي وفريد الأطرش و27 مسرحية لبنانية.

View this post on Instagram

قبل سنوات لعبت دور الصبوحة ببرنامج منوعات مع النجم داود حسين والنجم حسن البلام بالكويت اسمه قرقيعان مكياج ياسر سيف الصبوحة من الشخصيات الممتلئة حياتها بالأحداث هي صوت الجبل وشحرورة الوادي هي الأسطورة أيضاً تمنيت يوماً تمثيل قصة حياتها التي لاتخلو من الدراما اليوم ذكرى ميلادها رحمها الله وكل الحب لتاريخها وفنها وعشاقها @ysaif68 @dawoodhussain22 @hasanalballam انا اللي لابسه زهري والصبوحة اللي منورة عالشمال ❤️❤️❤️❤️❤️

A post shared by Shoukran Mortaja (@shoukranmortajaofficial) on

Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة